موعد اعلان نتائج الانتخابات الامريكية بين كلينتون وترامب

موعد اعلان نتائج الانتخابات الامريكية بين كلينتون وترامب
| بواسطة : user7 | بتاريخ 8 نوفمبر, 2016

نتابع معكم في موقع على كيفك لحظة بلحظة آخر التطورات حول أهم حدث أمريكي، والمتمثل في انتخاب الرئيس القادم للبيت الأبيض بعد انتهاء فترة ولاية “باراك أوباما”.

ويتنافس مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على مقعد الرئيس؛ حيث يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين، اليوم –الثلاثاء- إلى مراكز الاقتراع لانتخاب أعضاء المجمع الانتخابي الذين يتولون رسميًا انتخاب الرئيس الأمريكي المقبل.

حيث ذكر موقع “دايلى بيست”، إن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون تقدمت فى كل استطلاعات الرأى الوطنية التى أجريت فى الساعات الأخيرة قبل بدء التصويت فى الانتخابات.

ففى استطلاع أجرته جامعة مونماوث تقدمت كلينتون بفارق ستة نقاط عن منافسها بين الناخبين المحتملين.

أما الاستطلاع الذى أجرته شبكة فوكس نيوز، فقد منح كلينتون تقدم بأربعة نقاط مئوية، وكذلك الحال بالنسبة لاستطلاع “واشنطن بوست” و”إن بى سى نيوز”، الذى أكد تفوق كلينتون بنفس الفارق على الأقل.

وحال فوزها، ستكون هيلارى كلينتون أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة، بعدما كانت قبل ثمانية أعوام على وشك أن تفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفازت بأصوات 18 مليون ناخب قبل أن تخسر فى النهاية لصالح الرئيس الحالى باراك أوباما.

وتمكن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب من التقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بمجموع نتائج ثلاث بلدات في أقصى ولاية نيوهامشير. وحصل ترامب على 32 صوتا مقابل 25 لكلينتون.

وسوف يتم اعلان نتائج انتخابات امريكا واعلان اسم رئيس الولايات المتحدة الجديد في صباح يوم الاربعاء بداية من الساعة 5 صباحاً بتوقيت جرينيتش

اخر التطورات الجديدة

بدأت مراكز اقتراع في إغلاق أبوابها، الثلاثاء، بعد السباق الطويل والمضني نحو البيت الأبيض بين المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، وخصمها الجمهوري، دونالد ترامب، فيما أشارت استطلاعات رأي إلى أن كلينتون تتفوق في الساعات الأخيرة من المنافسة.

وأفادت وسائل إعلام أميركية أن ترامب فاز بولايتي إنديانا وكنتاكي، بينما تقدمت كلينتون بفيرمونت. كما أفادت نتائج أولية أن ترامب تقدم في ولاية فلوريدا، إلا أن نتائج جورجيا وساوث كارولينا متقاربة للغاية بين المرشحين الرئيسيين، فيما تقدمت كلينتون بفرجينيا.

وتقدمت كلينتون على ترامب بواقع 44 في المئة مقابل 39 في المئة، وفقاً لآخر استطلاع أجرته رويترز ومؤسسة إبسوس على مستوى الولايات المتحدة قبل يوم الانتخابات. وخلص استطلاع (ستيتس أوف ذا نيشن) الذي أجرته رويترز وإبسوس إلى أن فرص كلينتون في هزيمة ترامب والوصول للبيت الأبيض تصل إلى 90 في المئة.
وأثار ترامب يوم الثلاثاء مجدداً احتمال عدم قبوله لنتيجة الانتخابات، قائلا إنه اطلع على تقارير عن تجاوزات في التصويت. ولم يقدم الكثير من التفاصيل.