لهذا السبب سيتم تشفير الدوري السعودي؟

لهذا السبب سيتم تشفير الدوري السعودي؟
| بواسطة : user7 | بتاريخ 30 يوليو, 2016

أشارت مصادر صحافية إلى احتمالية تشفير مباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي من الموسم المقبل عبر مجموعة قنوات “mbc pro sport” الناقل الحصري لمباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وبث مباراة واحدة في كل جولة عبر القنوات المتاحة .
وبحسب صحيفة ” الرياضي ”  أنه سيتم تشفير الدوري السعودي على مرحلتين الأولى هي تشفير قنوات mbc pro hd بتاريخ 1/10 / 2016، في حين سيتم تشفير بقية القنوات بتاريخ 1/ 1 / 2017 .

انقسمت آراء الشارع السعودي حول فكرة تشفير مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بعد انتشار “هاشتاغ” على موقع “تويتر” بعنوان #تشفير_الدوري_السعودي، حيث شهد تفاعلًا كبيرًا من الجماهير.

وتباينت الآراء حول القضية بين بين مؤيد ومعارض وساخر، ودافع كل طرف عن وجهة نظره، وقد احتل “الهاشتاغ” مركزًا متقدمًا في أكثر الوسوم تفاعلًا داخل السعودية خلال اليوم الجمعة.

ورأى مؤيدو الفكرة أن التشفير سيكون له انعكاسات إيجابية على الدوري وعلى الكرة السعودية بشكل عام، من حيث زيادة الدخل المادي للأندية، وبالتالي جلب صفقات مميزة، وزيادة الحماس بين اللاعبين السعوديين للظهور بأفضل صورة ممكنة.

كما أكد المؤيدون أن التشفير سيؤدي حتمًا لزيادة الحضور الجماهيري للمباريات، وهو أمر هام جدًا سيزيد من مستوى التنافسية في المباريات، خصوصًا أن الكثير من المباريات في الدوري خلال الموسم الأخيرة شهدت تراجعًا لافتًا في تواجد المشجعين.

أما شريحة المعارضين فاعتبرت أن مستوى الدوري السعودي “هزيل” ولا يؤهله للتشفير، مؤكدين أن هذا الأمر في حال إقراره سيمثل ضربة قوية للكرة السعودية، وسيؤدي إلى عزوف كبير عن المتابعة للدوري.

ولم يخل الأمر من بعض السخرية من جماهير أندية عديدة، إذ علّق بعض أنصار نادي الاتحاد، الذي يعد أكثر الأندية السعودية حضورًا للجماهير في مبارياته البيتية والخارجية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدين أن قضية التشفير لا تعنيهم كون جماهير “العميد” تملأ المدرجات في جميع المباريات، بعكس أندية أخرى تحظى باهتمام إعلامي كبير، رغم صغر قاعدتها الجماهيرية، على حد تعبيرهم.