رابط حصري بــالا سماء كاملة في اكبر حركة نقل خارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة لوزارة التعليم

رابط حصري بــالا سماء كاملة في اكبر حركة نقل خارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة لوزارة التعليم
| بواسطة : user1 | بتاريخ 9 يونيو, 2016

كانت حركة نقل المعلمين والمعلمات في سابقة من أمرها وعلى غير المعتاد ورد لنا في موقع صحيفة البرهان عدة أخبار منها أنه قد أعلن وزارة التعليم اليوم الخميس، أسماء المعلمين والمعلمات الذين شملتهم حركة النقل لهذا العام، في مؤتمر صحفي يعقده الوزير ظهر اليوم في المبنى الجديد للوزارة بالرياض، هذا مع حركة نقل المعلمين والمعلمات حيث ومن المنتظر أن يكون إعلان الأسماء عبر موقع الوزارة أو من خلال رسائل نصية على جوالات المتقدمين والمتقدمات وهذا الخبر الذي نتلاقى الآن على حسن متابعته كان واحد من تلك الاخبار ومن ضمن تلك الاخبار التي تتوارد تباعاََ في كل يوم وفي كل لحظة من حركة نقل المعلمين والمعلمات.

وبالخصوص المسلوف حركة نقل المعلمين والمعلمات فإن الأدوات التي كانت في لحظة ما وفي وقت ما هي التي نؤكد على أن المضي قدماََ في تقديم كل جديد من الاخبار وكان المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي أكد أن عدد المتقدمين لحركة النقل هذا العام بلغ 142 ألفاً، تم قبول 120 ألف طلب بعد تدقيق البيانات، وأصبح عدد من شملتهم الحركة 72.135 معلماً ومعلمة وهذا الخبر له الصدى الواضح والصريح في جعل متطلبات الأحداث والأمور تزداد تشويقاََ وقوة في مجال حركة نقل المعلمين والمعلمات.

وبتعداد حركة نقل المعلمين والمعلمات تتوفر لنا الكثير من الاخبار هنا وفي هذا الشان المستمر وبحسب “عكاظ”، فإن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى سيكشف خلال المؤتمر الصحفي عن الإجراءات التي اتخذت لتلبية رغبات نسبة كبيرة من المتقدمين،ومن حركة نقل المعلمين والمعلمات وسوف يتاح إمكانية تقديم اعتراضات على حركة النقل خلال مدة أقصاها 10 أيام تبدأ من الأحد القادم من الأسبوع القادم وذاك ما كنا نقدمه لكم بكل تفاصيله المطلوبة على قائمة حركة نقل المعلمين والمعلمات.

يعلن وزير التعليم، د. أحمد العيسي، عبر مؤتمر صحفي بعد قليل، تفاصيل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.

ويترقب أكثر من 120 ألف معلم ومعلمة، الخميس (9 يونيو 2016)، إعلان أسماء المشمولين في حركة النقل الخارجية هذا العام.

وتعتبر الحركة الأكبر في تاريخ الوزارة من حيث عدد المتقدمين للحركة, والذي وصل إلى 142013 بعد شمول المعلمين والمعلمات الجدد في الحركة؛ حيث استبعدت الوزارة منهم 21788 لأسباب متفرقة.

من هنا 

مصادر: هؤلاء يستبعدون من حركة النقل الخارجية

يترقب أكثر من 120 ألف معلم ومعلمة، الخميس (9 يونيو 2016)، إعلان أسماء المشمولين في حركة النقل الخارجية هذا العام.

وتعتبر الحركة الأكبر في تاريخ الوزارة من حيث عدد المتقدمين للحركة, والذي وصل إلى 142013 بعد شمول المعلمين والمعلمات الجدد في الحركة.

واستبعدت الوزارة منهم 21788 لأسباب متفرقة.

وتعد حركة النقل الأكبر في عدد المنقولين, والتي وصلت إلى 72135, والثانية من ناحية نسبة المنقولين من إجمالي المتقدمين, والتي وصلت إلى 60% بحسب الوزارة، لمن تنطبق عليهم شروط النقل بعد تدقيق البيانات.

وأوضحت مصادر لـ”عاجل” أن المستبعدين من الحركة هذا العام هم ممن لم يوثقوا نقلهم, أو المنقولون بالظروف الخاصة وكذلك الموفدون والمجازون والمعارون حسب تعليمات وضوابط حركة النقل, أو من تجاوز غيابهم 15 يومًا بغير عذر, وكذلك من انتقل لرغبته الأولى بعد ضم القطاعات وأصبح نقلهم داخليا فقط..

هذا وسيعقد وزير التعليم ظهر اليوم الخميس مؤتمرًا صحفيًا للإجابة عن أسئلة الصحفيين حول حركة النقل الخارجي, وذلك بمكتبه بمقر الوزارة الجديد..

يُذكر أن ملف حركة النقل الخارجي الذي كان مؤرقًا للمعلمين والمعلمات بدأت وزارة التعليم بالاهتمام به منذ السنوات الماضية, وتحديدا من خلال وزير التعليم السابق الدكتور عزام الدخيل, وكذلك وزير التعليم الحالي الدكتور أحمد العيسى, والذي كانت متابعته للحركة, وتلبية طلب أكبر عدد من المتقدمين للحركة سببا في تأخر إعلانها هذا العام .

من هنا