عاجــــل إقالة “دونيس” من تدريب الهلال وتعيين بديل له

عاجــــل إقالة “دونيس” من تدريب الهلال وتعيين بديل له
| بواسطة : user1 | بتاريخ 18 مايو, 2016

قال الهريفي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مرفقاً صورة دونيس: “هالذيب .. ملك الانضباط، أجيبه لو أنا مسئول في العالمي”
تم اقالة مدرب الهلال دونيس بعد مباراة الفريق امام لوكوموتيف التى انتهت بالتعادل السلبي في الذهاب الاسيوي
وقد طالب العديد من الجماهير الهلالية في فترة سابقة من اقال المدرب بعد التشديد على الكثير من الاعبين وحرمانهم من المشاركة في العديد من المباريات المهمة

كشفت مصادر مقربة إدارة الهلال، أن إدارة نادي الهلال أصدرت قراراً بإقالة المدرب اليوناني جوريجوس دونيس من تدريب الفريق عقب النتيجة السلبية للفريق بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه أمام لوكوموتيف الأوزبكي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في جولة الذهاب بمرحلة الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

ونقل موقع صحيفة “الرياض” عن المصادر أن إدارة الهلال، قررت منح قيادة الإدارة الفنية للهلال لمدرب الفريق الأولمبي الروماني سيبيريا لقيادة الفريق في مباراته أمام الأوزبكي في جولة الإياب بأوزبكستان، ورجحت المصادر أن تصدر إدارة الهلال بياناً حول قرار الإقالة خلال الساعات القادمة.

وكانت جماهير الهلال وجهت انتقادات عنيفة للمدرب اليوناني، وظلت تطالب إدارة النادي بإقالته بعد فشله في قيادة الفريق للفوز ببطولة دوري عبداللطيف جميل بالإضافة لخروج الفريق من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وزادت حدة انتقاداتها بعد تعادل الفريق اليوم.


وفي نفس السياق

اكد مصدر مقرب من نادي الهلال ومجلس ادارته ان الادارة قررت بعد انتهاء مباراة الاهلي بنصف نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين والتي انتهت بتحقيق الاهلي للفوز الثالث على الهلال هذا الموسم بثلاثية مقابل هدفين.

ان اول قرار سيتم اتخاذه في اول اجتماع لأعضاء الشرف ومجلس الادارة هو اقالة المدير الفني اليوناني جريجوس دونيس على ارغم ان عقده مع الهلال يمتد لعام 2017 وهناك مناقشات بين اعضاء الشرف حاليا ليتولى نجم نادي الهلال السابق ونجم التحليل سامي الجابر المهمة الفنية للهلال.

وجدير بالذكر ان نادي الهلال قد فقد لقبه الذي تحصل عليه الموسم الماضي كبطل لكاس خادم الحرمين الشريفين على يد الاهلي .

ليكون الاهلي سببا لفقد الهلال البطولات تباعا وتأتي مباراة اليوم ليكون الاهلي سببا اخر في اقصاء الهلال من بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين

فبعد ان خسر الهلال امام الاهلي من 5 ايام في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وفقد الزعيم المنافسه فيها.

5 أسباب تجبر الهلاليين على إقالة “دونيس”

1 – أزمات اللاعبين:

دخل اليوناني في أزمات مع عدد من اللاعبين أبرزهم ناصر الشمراني، والذي تسبب في إبعاده عن صفوف الفريق طيلة الفترة الماضية بدون اسباب واضحة، ورفض مطالب أعضاء الشرف بإعادته لصفوف الزعيم قبل المباريات الهامة، وتسبب في حرمان النادي من جهوده.

2- غضب جماهيري:

برغم تتويج الهلال بثلاث بطولات مع الفريق الهلالي، لكنه أهدر على الفريق نقاطً عديدة في بطولة الدوري وخسر الفريق أسهل لقب للتتويج بالدوري، بعدما خسر أكثر من مباراة هامة، وتعادل في مباريات عديدة كان الهلال هو الطرف الأفضل بها، حيث يرغب عدد كبير من الجماهير الإطاحة به وتعيين مدرب آخر.

3- إغفال البديل:

لم ينجح دونيس في إيجاد لاعبين بدلاء على مستوى جيد، وفشل في علاج تلك النقطة، حتى أن الفريق عاني في الهجوم ومركز المحور بسبب عدم وجود لاعبين أقوياء، حيث افتقد الفريق للعنصر القادر على تحويل مسار المباريات، وتأثر الزعيم بإصابات عديدة طيلة الموسم.

4- السقوط أمام فرق متوسطة:

خسر الهلال نقاط عديدة أمام فرق متوسطة، سواء بالتعادل أو بالهزيمة، وهو الأمر الذي قلل من حظوظ الفريق بالتتويج بلقب الدوري.

5- المجاملات:

يرى الكثيرين أن دونيس جامل بعض اللاعبين خصوصا ايلتون الميدا على حساب بعض العناصر الأخرى، كما أن هناك تذبذب واضح في مستويات عدد من اللاعبين، كانوا يتواجدون في الملعب ولا يتم إخراجهم بالرغم من وجود لاعبين أفضل منهم، كذلك فشله في تصعيد أي لاعب من قطاع الشباب قادر على أن يحمل قميص الزعيم، حيث انعدمت الثقة في العناصر الكبيرة.