مطالبات باعتقال المحامي عبدالرحمن اللاحم بسبب هذه التغريدات

مطالبات باعتقال المحامي عبدالرحمن اللاحم بسبب هذه التغريدات
| بواسطة : user1 | بتاريخ 10 مايو, 2016

تعرف على هذا المحام الذي جند نفسه للحرب على الدين والفضيلة

عبد الرحمن اللاحم

متزوج ولديه ولد وبنت خالد – حصه. متخرج من كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالقصيم عام 1997م وتم تخفيف الدراسة عليه لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة. واصل دراسته في معهد الإدارة بالرياض وحصل على دبلوم دراسات الأنظمة وهو دبلوم متخصص في القانون لمدة سنتين وذلك عام 2001 عمل كمدير تنفيذي لموقع محامو المملكة (www.mohamoon-ksa.com) وهي أول شبكة على الإنترنت تعني بتوفير الوثائق القانونية المتعلقة بالسعودية، وأشرف على توثيق جريدة أم القرى – الجريدة الرسمية للمملكة – منذ صدورها وحتى عام 2003م تحت إشراف المحامي عبد الله بن محمد الناصري, ويعد أول عمل توثيقي للجريدة الرسمية السعودية.
عمل بالمحاماة إلى جانب عمله في شبكة – المحامون العرب- ومثل الكثير من الشركات والأفراد في كافة القضايا. تفرغ بعد ذلك لمهنة المحاماة، واستقال من العمل الحكومي في ديوان المراقبة العامة، وأسس مكتبه الخاص بالرياض. مارس الكتابة المنتظمة في جريدة الوطن منذ عام 2001م. كتب في الكثير من المطبوعات المحلية والعربية وشارك في الكثير من البرامج التلفزيونية حول حقوق الإنسان والقضايا القانونية التي لها علاقة بالشأن الإصلاحي. تولى العديد من قضايا الرأي العام ذات البعد الحقوقي مثل:

  • تم سجنه عام 2004 وأمضى تسعة أشهر في السجن الانفرادي في سجن الحائر بالرياض، بعد شتمه وتشويهه للحكومة السعودية على قناة الجزيرة وخرج بعفو ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز.

منع من السفر لمدة خمس سنوات ما بين عام 2004 إلى عام 2009.وتم السماح له بالسفر بعد أن قام بكتابة مقال موجه لوزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز يتمسكن له وقلب الأمير كبير فعفا عنه

  • أوقف عن ممارسة المحاماة من قبل وزارة العدل عام 2008 وسحب ترخيص المحاماة الخاص به بعد أن تم اكتشاف تلاعبه بقضايا الناس لمآربه الشخصية

سؤسؤسؤسؤسؤسيسسيس