شاهد اختطاف رجل أعمال سعودي “حسن السند” في القاهرة بعد تحطيم سيارته

شاهد اختطاف رجل أعمال سعودي “حسن السند” في القاهرة بعد تحطيم سيارته
| بواسطة : user1 | بتاريخ 29 أبريل, 2016

تتسارع الأحداث والتطورات في قضية اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن علي آل سند، الذي اختطفه مجهولون أثناء تواجده بالقاهرة، ففي الوقت الذي كشفت فيه مصادر أن الخاطفين أجروا أول اتصال طالبين فدية، أوضحت مصادر أمنية بالقاهرة أن الأجهزة حددت هوية المختطفين والمكان المختطف به.

فقد نقلت صحيفة “الشرق” الجمعة (29 أبريل 2016) عن مصادر لم تسمها، قولها إن خاطفي السند أجروا اتصالا مع إحدى الجهات المباشرة للقضية، مطالبين بفدية مالية مقابل الإفراج عنه، وهو ما يؤكد أن الحادث كان بغرض الابتزاز المالي وليست له أي دوافع سياسية.

فيما كشفت مصادر أمنية لصحيفة “عكاظ”، أن الشرطة المصرية استعانت بأعيان القبائل البدوية وسكان المنطقة التي وقع فيها الاختطاف، بعدما ترددت أنباء أن السند موجود في إحدى المزارع، وأن عصابات درجت على القيام بأعمال خطف في المنطقة الزراعية بغرض الحصول على أموال.

وأضافت المصادر أن فريقًا من 30 ضابطًا من مختلف الرتب يتابعون ملف اختطاف رجل الأعمال السعودي، كاشفة أن الأجهزة الأمنية حددت هوية المختطفين ومكان المزرعة المختطف بها السند.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني قوله، إن المختطف كان بينه وبين بعض التجار خلافات مالية، مرجحًا أن يكون التجار استأجروا عصابة لتنفيذ الجريمة.

فيما يعكف حاليًّا فريق أمني على تفريغ الكاميرات الموجودة في مصنع السند، بهدف الكشف عن هوية الأشخاص الذين تتبعوه لحظة مغادرته المصنع.

وكان رجل الأعمال السعودي حسن علي السند، تعرض للاختطاف الأسبوع الماضي أثناء تواجده في رحلة عمل إلى مصر، فيما أكدت أسرته أن الحادث بهدف الابتزاز المالي، نافية وجود أي خلفية سياسية للواقعة.