اسباب وفاة الشاعر سعد بن جدلان رحمه الله

اسباب وفاة الشاعر سعد بن جدلان رحمه الله
| بواسطة : user1 | بتاريخ 26 أبريل, 2016

انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الثلاثاء الشاعر الشعبي سعد بن جدلان الأكلبي في محافظة بيشة إثر أزمة قلبية أصيب بها، حيث أصيب بهبوط في الدورة الدموية وتوقف القلب، مما استدعى نقله إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالله في بيشة.

ويعتبر سعد بن جدلان من أشهر الشعراء الشعبيين في المملكة والخليج , وتميز في شعر الوصف والحكمة التي نالت اعجاب الجماهير في كل مكان. «الرياض» التي آلمها خبر وفاة الشاعر، تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرته وذويه سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

بالتفاصيل .. سبب وفاة الشاعر سعد بن جدلان مكان دفن الشاعر سعد بن جدلان مكان صلاة الجنازة على الشاعر سعد بن جدلان وصور جنازة الشاعر سعد بن جدلان اسباب #وفاه_الشاعر_سعد_بن_جدلانانتقل الى رحمة الله صباح هذا اليوم الشاعر الكبير //سعد بن جدلان بمستشفى الملك عبدالله ببيشه. سعد بن شارع بن جدلان السعدي الاكلبي شاعر سعودي من أكبر شعراء الخليج وله جماهيرية كبيرة، ولد عام 1947 , وهو من محافظة بيشة بدأ الشعر في فن القلطة واشتهر بالبلاغة في الشعر والرد القوي مع إجادته لشعر العرضة الجنوبية وشعر القلطة وشعر النظم. طلبه ابن عمه سعد بن عمر ان يذهب إلى الرياض حيث مركز الشعر والأضواء وأصدر له ديوان اسماه سمان الهرج وبدأ هذا الديوان علامه مميزة في سيرة وحياة ابن جدلان الشعرية. ينتمي سعد بن جدلان إلى قبيلة اكلب وهو من عائلة معروفة بالشعر فوالده وجده وأغلب اخوته شعراء ونشأ في محافظة بيشة في قرية الشقيقة حياة الصبى والمراهقة ثم انتقل إلى المنطقة الشرقية والتحق بالحرس الوطني هناك وكان ينظم الشعر في صغرة ولكنه لم يبرز في شعر النظم إلا في سن العشرين.يتميز بن جدلان عن باقي الشعراء بأنه يجيد شعر العرضة الجنوبية وشعر القلطة وشعر النظم وقد لقبه الأمير خالد الفيصل عندما كان أمير منطقة عسير بشاعر الوصف فامتاز شعر بن جدلان بالحكمة وكلاسيكية المفردة والصور البلاغية الرائعة والدقة في الوصف والجزالة في المعنى وقد أشاد الشيخ عائض القرني بشعر بن جدلان وقال أنه حكيم في معاني ومغازي قصائده وانه الشاعر الأول في الخليج.