إسقاط عقوبة الإيقاف عن لاعب الاتحاد محمد نور

إسقاط عقوبة الإيقاف عن لاعب الاتحاد محمد نور
| بواسطة : user1 | بتاريخ 17 أبريل, 2016

أصدرت لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات قرارها رقم3/37 وتاريخ 10/7/1437هـ حيال الاستئناف المقدم من لاعب الاتحاد محمد نور ضد قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات رقم 303/م وتاريخ 19/5/1437هـ والصادر بحقه بإيقافه لمدة أربع سنوات من تاريخ 19/5/1437 هـ.وأشارت اللجنة إلى قبول استئناف اللاعب من الناحية الشكلية لاستيفائه الشروط الشكلية، وقررت نقض وإلغاء قرار لجنة الاستماع فيما تضمنه فرض عقوبة الايقاف على اللاعب والمحددة بأربع سنوات. موضحة في بيانها اكتفاء اللاعب بمدة الإيقاف السابقة من تاريخ 18/2-1437هـ إلى تاريخ صدور هذا القرار، ويصبح من حق اللاعب العودة للنشاط الرياضي وممارسة اللعبة اعتباراً من تاريخ هذا القرار.وأكدت أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ القرار لدى محكمة التحكيم الرياض (cas) استناداً للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات.

رد اللاعب محمد نور
عبر لاعب نادي الإتحاد محمد نور، عن فرحته الغامرة بقرار لجنة الاستئناف السعودية، القاضي بإسقاط عقوبة الإيقاف بحقه لمدة 4 سنوات، والسماح له بالعودة إلى الملاعب من تاريخ اليوم الأحد (17 إبريل 2016).

وكتب نور -عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقب صدور قرار اللجنة-: الحمد لله ظهر الحق.. الحمد والشكر لله -عز وجل- ظهر الحق وثبتت براءتي.

كما تقدم نور بالشكر لجماهير الإتحاد ولجماهير النصر والوحدة كذلك، ولكل جماهير الأندية. مؤكدًا أنهم كانوا سندًا له بعد الله عز وجل.

وبالرغم من إسقاط لجنة الاستئناف السعودية قرار إيقاف اللاعب، فإنها لم تنف خلوّ العينة المأخوذة منه من احتوائه على مادة محظورة.


852