فيديو.. الاتفاق على إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية

فيديو.. الاتفاق على إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية
| بواسطة : user1 | بتاريخ 8 أبريل, 2016

تصدر هاشتاق «#جسر_الملك_سلمان» موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وشهد الهشتاق آلاف المشاركات التي عبرت عن عمق العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والفائدة من إنشاء الجسر بري الذي يعبر البحر الأحمر رابطاً المملكة بمصر وذلك للمشاريع الواعدة بين البلدين وفقاً لموقع الرياض نت، ومن المتوقع أن يسهم الجسر في تسهيل حركة التنقل بين البلدين.

وأعلن خادم الحرمين خلال كلمته عن إنشاء جسر بري عبر البحر الأحمر يربط بين المملكة ومصر ليكون منفذاً دولياً للمشاريع الواعدة بين البلدين، واقترح السيسي تسميته بجسر الملك سلمان. وتزامن الهاشتاق مع الاتفاقيات المشتركة التي تم توقيعها بين المملكة ومصر اليوم.

رحب مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بإعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- عن إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية.

ودشن المغردون، الجمعة (8 أبريل 2016) وسما تحت عنوان ” #جسر_الملك_سلمان” شاركوا فيه بآلاف التغريدات التي عبروا من خلالها عن ترحيبهم بالمشروع الذي سيربط بين قارتي آسيا وإفريقيا عبر البحر.

وقال عوض الفياض، “مشروع سعودي- مصري يحمل هموم الإنسان العربي، الرياض تقرر وتفعل وتترك للآخرين الكلام الفارغ والزيف والخداع باسم العروبة”، بينما أضاف حساب “موجز الأخبار”: “نقلة تاريخية في الجغرافيا والتاريخ بين السعودية ومصر”.

وأوضح تركي المحيميد أن: “الملك سلمان بعد أن قطع الأيادي الفارسية الممتدة في جسد الأمة ها هو يُعلن عن ربط جناحي الأمة برياً عبر #جسر_الملك_سلمان، أبو فهد يكتب التاريخ”.

وقال تركي العجمة: “مشروع عظيم سيربط القارتين آسيا وإفريقيا عبر البحر”، بينما رأت رهف السعد أن “المشروع كبير يربط بين قارتين آسيا وإفريقيا كبير يا سلمان العزم”.

وقالت روضه اليوسف: “دام عزك يا وطن سلمان وجه الخير في كل مكان حماك الله سيدي “.

وكان  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعلن الاتفاق على إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية، فيما أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إطلاق اسم “الملك سلمان” على الجسر الجديد.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين خلال كلمته التي ألقاها بقصر الاتحادية في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري، أن خطوة إنشاء الجسر تعتبر خطوة تاريخية، وتُعد نقلة نوعية ذات فوائد عظمى؛ حيث سترفع التبادل التجاري بين قارات العالم إلى مراحل غير مسبوقة.

وأضاف أن الجسر سيشكل منفذًا دوليًّا هامًّا، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأبناء البلدين الشقيقين.