شاهد سعودي “في شهر العسل” ينقذ رحلة طيران هولندية؟

شاهد سعودي “في شهر العسل” ينقذ رحلة طيران هولندية؟
| بواسطة : user7 | بتاريخ 31 مارس, 2016

كرمت الخطوط الجوية الملكية في هولندا طبيبًا سعوديًا على الدور الإنساني الذي قام به لإنقاذ راكب على متن طائرة كاد يفقد حياته جراء أزمة صحية.

وذكر موقع “عرب نيوز”، الخميس (31 مارس 2016)، أن “محمد وليد العمري” استقل إحدى الطائرات التابعة للخطوط الملكية الهولندية في (14 مارس 2016)؛ لقضاء شهر العسل في العاصمة الفرنسية باريس، ولم تكد الطائرة تنطلق في رحلتها من الدمام إلى أمستردام حتى بدأ أحد أفراد طاقم الطائرة في طلب مساعدة أي طبيب أو مسعف على متنها.

وأوضح الموقع أن “العمري” سارع بالاستجابة لنداء المساعدة الذي أطلقه أحد أفراد طاقم الطائرة ووجد نفسه مطالبا بإسعاف راكب سعودي، في الأربعينيات من العمر، لمروره بوعكة صحية شديدة كادت تودي بحياته.

ونقل الموقع عن العمري قوله، إنه قام باتخاذ جميع إجراءات الإسعافات الأولية المطلوبة وظل بجوار الراكب المريض إلى أن استقرت حالته الصحية ومرت الأزمة التي كان يعانيها بسلام.

وتابع “عرب نيوز” سرد الحكاية موضحا أن إحدى المضيفات طالبت “العمري” بكتابة تقرير مفصل عن الوضع الصحي للمريض والإجراءات التي قام باتخاذها لإنقاذه، بالإضافة إلى اسمه هو وعنوان بريده الإلكتروني.

وبعد مرور يومين، فوجئ العمري بتلقيه رسالة رسمية من المدير التنفيذي لقسم خدمة العملاء بفرع الخطوط الجوية الهولندية في الشرق الأوسط وإفريقيا، يشكره خلالها على تعاونه مع طاقم الطائرة، ويقدم له تذكرة طيران مجانية.