قطر تبهر العالم وتقدم اعلى ناطحة سحاب في اوروبا الغربية .. صور

قطر تبهر العالم وتقدم اعلى ناطحة سحاب في اوروبا الغربية .. صور
| بواسطة : user7 | بتاريخ 27 مارس, 2016

افتتحت أعلى ناطحة سحاب فى أوروبا “The Shard ” أمس الخميس فى العاصمة البريطانية لندن والتى يبلغ إرتفاعها 309 أمتار باستثمارات وصلت إلى 5ر1 مليار جنيه استرلينى بتمويل قطرى بنسبة 90 فى المائة.

حضر الإفتتاح رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى الذى أشار خلال الافتتاح إلى أن قطر ستظل شريكا لبريطانيا على الرغم من الأزمة المالية العالمية وأزمة التلاعب بمستويات الفائدة فى القروض بين البنوك وعلى رأسها بنك باركليز الذى استقال رئيسه بوب دياموند مؤخرا.

يذكر أن قطر هى أحد أكبر المساهمين فى بنك باركليز والذى تتسبب الأزمة الحالية فى التأثير السلبى على القطاع المصرفى فى لندن التى تعد العاصمة العالمية للبنوك.

وتصل إستثمارات قطر حتى الآن فى بريطانيا نحو 20 مليار جنيه استرلينى ولكن رئيس الوزراء القطرى أشار إلى نية بلاده لاستثمار المزيد من الأموال فى المملكة المتحدة.

وأشاد دوق يورك الأمير أندرو بالدور القطرى فى الاستثمارات الخارجية في بريطانيا ، معربا عن سعادته برؤية مثل هذا البناء الذى سيمنح هذا الجزء من لندن دفعة جديدة للتنمية.

وأضاف:” أتمنى من كل من يأتى ويعمل فى هذا الصرح ويعيش فى المنطقة المحيطة أن يعبر عن شكره ليس فقط للعمل الشاق الذى قام به فريق العمل ولكن أيضا للعلاقة المتميزة والاستثمارات المشتركة بين بريطانيا وقطر”.