الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
| بواسطة : user7 | بتاريخ 18 مارس, 2016

أعلن الديوان الملكى السعودى، منذ قليل، وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، خارج المملكة العربية السعودية. ونعى الديوان الملكى الفقيد، عبر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”:” انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس 8 / 6 / 1437هـ الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود خارج المملكة.. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته ، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفي التفاصيل فقد قالت وسائل اعلام سعودية اليوم بان الامير بندر توفي نتيجة عدة امراض كان يعاني منها ادت الى نقله الى احد المشافي ليعالج بها خارج السعودية لاكن قدرة الله كان الاقوى واعلن عن وفاته .

السيرة الذاتية

نشأ تحت رعاية والده الملك سعود ووالدته جوارية بنت ماضي السديري ودرس في مدرسة الأمراء ودرس في مدارس أخرى في الرياض ثم تخرج من المتوسطة في عام 1364هـ ثم تخرج من الثانوية في عام 1368هـ ثم درس الجامعة في تركيا ثم تخرج من الجامعة في عام 1371هـ.

ثم عاد الأمير بندر بن سعود إلى المملكة العربية السعودية في مطلع عام 1371هـ فعينه والده ولي العهد سنة 1372هـ موظفا في وزارة الداخلية بنى فيها انجازات بصيمة وتذكارية حتى أمر الأمير فيصل بن عبد العزيز في عام 1376هـ الموافق 1956م بتركها فعينه ولي العهد الملك فيصل بن عبد العزيز مستشار وبقي في هذا المنصب إلى عام 1401هـ عندما تقاعد عن العمل.