اخر اخبار عدن اليوم الاثنين 7-12-2015 المقاومة تستعيد آخر معقل للمتمردين في عدن

اخر اخبار عدن اليوم الاثنين 7-12-2015 المقاومة تستعيد آخر معقل للمتمردين في عدن
| بواسطة : user2 | بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

يسرنا عبر الشارع نيوز ان ننش لكم متابعينا وجمهورنا الكريم كل ماهو جديد من اخبار حيث نقدم لكم الان وللمهتمين بالشان اليمني يسرنا ان نقدم لكم الان اخر اخبار عدن اليوم الاثنين 7-12-2015 المقاومة تستعيد آخر معقل للمتمردين في عدن .

سيطرت قوات المقاومة الشعبية، الاثنين، على منطقة التواهي الاستراتيجية في مدينة عدن، آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة المتمردين في المدينة الواقعة جنوبي اليمن، حسب الناطق الرسمي باسم مجلس قيادة المقاومة الشعبية الجنوبية علي الأحمدي.

وأكد الأحمدي أن مقاتلي المقاومة استعادوا أغلب أحياء التواهي ومرافقها الحيوية، منها قصر 22 مايو الجمهوري، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، والقاعدة البحرية، فضلا عن مبنى المخابرات.

وقتل خلال المواجهات في منطقة التواهي 17 مسلحا من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح،. ويعمل مقاتلو المقاومة الشعبية على تمشيط المنطقة، للتأكد من خلوها من جيوب الحوثيين وحلفائهم، الذين لا يزال عدد منهم يتمركز فوق مبان سكنية. وباتت الغالبية العظمى من مناطق عدن، ثاني أكبر مدينة يمنية بعد العاصمة صنعاء، تحت سيطرة قوات المقاومة، بعد طرد ميليشيات الحوثيين وصالح.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي في وقت لاحق من اليوم تبنيه لعملية الاغتيال هذه. وقالت مصادر إن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة استهدفت سيارة المحافظ، ووقع الحادث على مقربة من منزل المحافظ. وقال شهود عيان إن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق انفجرت وأصابت السيارة التي كان يستقلها المحافظ لتودي بحياته. في حين أوردت مصادر أخرى رواية مغايرة وقالت إن الانفجار نتج عن سيارة مفخخة استهدفت موكب المحافظ. وفي رواية ثالثة نقلت عن مصادر أمنية وسكان أن محافظ عدن قتل في هجوم بقذيفة صاروخية على موكبه.