اخر اخبار اليمن اليوم : المبعوث الأممي يبحث مع الحوثيين ترتيبات لقاء جنيف

اخر اخبار اليمن اليوم : المبعوث الأممي يبحث مع الحوثيين ترتيبات لقاء جنيف
| بواسطة : user2 | بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

كل ماهو جديد من اخبار عربية وعالمية واوروبية نقدمها لكم متابعينا وجمهورنا الكريم حيث ننشر لكم الان وللمهتمين بالشان اليمني جديد اخر اخبار اليمن اليوم : المبعوث الأممي يبحث مع الحوثيين ترتيبات لقاء جنيف

أعلن محمد عبد السلام، الناطق باسم الانقلابيين الحوثيين، أن ممثلين عن هؤلاء ناقشوا في لقاءين متتالين مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مسودة وثيقة ومكان وتاريخ لقاء جنيف المزمع عقده منتصف الشهر الحالي.

وأضاف أنه تم بحث سُبل وقف إطلاق النار، وما يليها من “خطوات بناء الثقة”.

ولم يتطرق المتحدث باسم الانقلابيين إلى تسمية وفد المفاوضين عنهم إلى جنيف، وهو أحد المطالب الرئيسية المطروحة عليهم من المبعوث الأممي.

وفي سياق متصل، كشف مصدر حكومي يمني رفيع عن قبول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتحديد الـ15 من ديسمبر الجاري موعدا لعقد لقاء جنيف، شرط أن يعلن الانقلابيون أسماء أعضاء الوفد المفاوض عنهم وحصول المبعوث الأممي على التزام مكتوب من ممثلي الانقلابيين بمشروع جدول أعمال اللقاء الذي قبلت به الحكومة الشرعية والمكرس لبحث تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

كما اشترط هادي شروع الانقلابيين الحوثيين باتخاذ إجراءات عملية كخطوة أولى لإثبات حسن نيتهم، ومنها إطلاق سراح وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وجميع المعتقلين السياسيين والعسكريين المحتجزين في معتقلات تابعة للانقلابيين، بالإضافة لرفع الحصار عن مدينة تعز.

تشهد مختلف جبهات القتال في اليمن معارك ضارية بين المتمردين وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. ففي تعز دارت اشتباكات عنيفة في منطقة وهر بمديرية جبل حبشي، إثر محاولات تسلل فاشلة للميليشيات من اتجاه الرمادة غرب تعز. كما دارت اشتباكات في مناطق أخرى في المحافظة تكبد على إثرها المتمردون خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

كما شنّ طيران التحالف غارات عنيفة في تعز، استهدفت نقاط تمركز الميليشيات ومخزنا للسلاح في السجن المركزي بالضباب ومعسكر اللواء 35 بالمطار القديم.

من جهتها، أفادت مصادر محلية بسقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين في عملية نوعية للمقاومة في إب، حيث استهدفت طقماً للميليشيات في الطريق الدائري لمدينة كُتاب التابعة لمديرية يريم.

من جانب آخر، شن رجال المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء هجوماً على نقطة عسكرية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في طريق حُمة صرار والمناسح بمديرية قيفة. واستخدم المهاجمون قذائف آر بي جي والرشاشات المتوسطة. وأفاد المركز الإعلامي للمقاومة بالبيضاء أن جميع عناصر النقطة سقطوا بين قتيل وجريح.