موعد امتحانات نصف العام في السعودية للمدارس والجامعات

موعد امتحانات نصف العام في السعودية للمدارس والجامعات
| بواسطة : user2 | بتاريخ 6 ديسمبر, 2015

الشارع نيوز يقدم موعد امتحانات نصف العام في السعودية حيث نحيط علم سيادتكم بأن وزارة التربية و التعليم بالمملكة العربية السعودية قد قررت تحديد كلاً من الموعد الرسمي لأجازة نصف العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية و عدد أيامها, و من الجدير بالذكر أن العام الدراسي الحالي قد بدأ في تاريخ 23 أغسطس الماضي 2015 الموافق هجرياًللثامن من شهر ذو القعدة 1436 .

كما قررت وزارة التربية والتعليم أيضاً ضمن الخطة الزمنية التي وضعتها تحديد مواعيد العطلات الرسمة في المملكة العربية السعودية و التي تتوسط العام الدراسي الحالي, سواء في الفصل الدراسي الأول أو في الفصل الدراسي الثاني.

وكانت الخطة الزمنية قد تضمنت تحديد بداية الترم الأول و عدد أيامه, و موعد بداية الإمتحانات الخاصة بالترم الأول, فضلاً عن تحديد موعد بدأ أجازة نصف العام و تحديد بداية بداية الترم الثاني و عدد أيامه, و موعد بداية أمتحانات الفصل الدراسي الثاني ( أي موعد امتحانات نهاية العام ).

وجدير بالذكر أن عطلة عيد الاضحى المبارك كانت بتاريخ 4 ذي الحجة و انتهت بتاريخ 16 من الشهر نفسه للعام الهجري 1436 وبذلك تكون الاجازة قد توسطت الفصل الدراسي الأول, و تطبق الأجازة الرسمية على جميع طلبة المدارس و الجامعات و الوظائف الحكومية.

أما فيما يختص بموعد بدء امتحانات العام الدراسي الاول فالمقرر تنفيذها في 16 من ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1437 و الذي يوافق 17 يناير 2016 بإذن الله. و سوف تبدأ أجازة العام الدراسي الأول بعد أن ينتهي طلاب المدارس و الجامعات من آداء امتحاناتهم نهائيا , و من المقرر أن تبدأ الأجازة رسمياً من نهائة دوام يوم الخميس الموافق 27 من ربيع الأول للعام الهجري 1437 الموافق لتاريخ 7 يناير 2016.

و سوف تستأنف الدراسة بعد تسعة أيام و هي مدة الأجازة, لتعود الدراسة للبدء مرة اخرى بتاريخ 7 من ربيع الثاني 1437 الموافق 17 يناير 2016.

أما عن مدة الفصل الدراسي الثاني فسوف تستغرق 18 اسبوعاً تماماً كالفصل الدراسي الأول. وسوف تبدأ أجازة الفصل الدراسي الثاني 1/6/1437 هجرياً وينتهي بتاريخ 10/6 من نفس السنة ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 11/6/1437.