اخر اخبار ليبيا الان : التوقيع على إعلان مبادئ لحل الأزمة السياسية

اخر اخبار ليبيا الان : التوقيع على إعلان مبادئ لحل الأزمة السياسية
| بواسطة : user2 | بتاريخ 6 ديسمبر, 2015

يسرنا عبر موقعنا الشارع نيوز ان نقدم لكم متابعينا وجمهورنا الكريم كل ماهو جديد من الاخبار العالمية والعربية وللمهتمين بالشان الليبي يسرنا ان نقدم لكم الان اخر اخبار ليبيا الان : التوقيع على إعلان مبادئ لحل الأزمة السياسية

وقّع مجلس النواب الليبي والمؤتمر الوطني العام في العاصمة التونسية بعد أول لقاء يجمعهما بدون طرف دولي على إعلان مبادئ لحل الأزمة الليبية بينهما، تشمل ثلاث نقاط، أهمها تشكيل لجنة من 10 أعضاء من البرلمانيين، تقوم خلال 10 أيام بإعادة تسمية رئيس حكومة التوافق الوطني ونائبين فقط، أحدهما من مجلس النواب، والآخر من المؤتمر الوطني العام السابق خلال أسبوعين.

وينسف الاتفاق كل ما أعلن عنه المبعوث السابق، برناردينو ليون، من اختيار فائز السراج لرئاسة الحكومة. وسيتم اختبار رئيس حكومة ونائبيه من اللجنة المشتركة للبرلمان والمؤتمر العام.

نشر تنظيم داعش في ليبيا مقطع فيديو يظهر فيه أحد عناصر التنظيم الإرهابي وهو يذبح أشخاصا من مدينة سرت، وذلك بعد أن وجه لهم تهما “تستوجب قطع الرأس”، من ضمنها “شرب الخمر والزنا”، بحسب ما أعلنه التنظيم المتطرف.

وتعتبر سرت معقل تنظيم داعش الذي اكتسب موطئ قدم في ليبيا، مستغلا الفراغ الأمني الذي يعم البلاد بعد 4 سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وتبعد سرت حوالي 500 كلم إلى الشرق من العاصمة طرابلس.

وتتمركز حكومة ليبيا المعترف بها دوليا شرق البلاد منذ سيطرت جماعة فجر ليبيا على العاصمة قبل عام، وشكلت حكومتها الخاصة.

التقى المبعوث الأممي مارتن كوبلر ظهر اليوم السبت عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بمدينة شحاب الليبية، حيث تم مناقشة مستجدات الحوار الليبي ونتائج زيارات كوبلر لعدد من العواصم العربية والدولية.

وقالت مصادر حكومية ليبية لــ”العربية.نت” إن كوبلر سينتقل خلال الساعات القادمة إلى مدينة المرج لحضور لقاء موسع يجمع بين القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر وضباط بالجيش الليبي من جهة والجنرال الإيطالي باولو سيرا المسؤول عن الملف الأمني بالبعثة الأممية من جهة أخرى.

وكان “سيرا” قد التقى خلال اليومين الماضيين عددا من القادة العسكريين التابعين للمؤتمر الوطني منتهي الولاية بطرابلس، لبحث ملف الترتيبات الأمنية ضمن الاتفاق السياسي، والذي سيتقدم جلسات الحوار القادمة لإقراره قبل الإعلان عن حكومة الوفاق الوطني، بحسب ذات المصادر