نتيجة شهادة البكالوريا في المغرب

نتيجة شهادة البكالوريا في المغرب
| بواسطة : user2 | بتاريخ 3 ديسمبر, 2015

عبر موقعنا الشارع نيوز يسرنا ان ننشر لكم متابعينا وجمهورنا الكريم والطالبات والطلاب في المغرب العربي كل ماهو جديد من اخبار البكالوريا حيث نقدم لكم الان نتيجة شهادة البكالوريا في المغرب

نقدم لكم رابط نتيجة شهادة البكالوريا في المغرب 2016 من خلال www.men.gov.ma، وموعد اعلان النتائج الرسمية بدولة المغرب حيث يتم الولوج إلى نتيجة امتحانات البكالوريا حيث اعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنه تم تمديد فترة إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2016 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma وذلك إلى غاية يوم الأحد 6 دجنبر 2015 كآخر أجل للترشيح.

خطوات وشرح طريقة لمعرفة نتيجة الباك في المغرب resultat bac 2016 وزارة التربية الوطية ، حيث سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان الوطني للبكالوريا كما هو المعلوم وحسب تصريحات الوزارة دورة يونيو 2015 يوم الأربعاء 24 يونيو بالمغرب على الانترنيت وكذلك على مستوى المؤسسات التعليمية .

وستعمل الوزارة على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا قبل 20 دجنبر 2015، على أن تخصص الفترة الممتدة من 21 إلى 30 دجنبر 2015 لتقديم الشكايات إلى النيابات الإقليمية بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك.

وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2016 يوم 10 يناير 2016، ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

كما أن المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات ملزمون بإرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يثبت الإعاقة.