اخر اخبار سوريا اليوم : اقتراب الوصول لهدنة في حي الوعر بحمص

اخر اخبار سوريا اليوم : اقتراب الوصول لهدنة في حي الوعر بحمص
| بواسطة : user2 | بتاريخ 1 ديسمبر, 2015

عبر الشارع نيوز يسرنا ان ننشر لكم متاعبينا وجمهورنا الكرام ان ننشر لكم كل ماهو جديد حيث نقدم لكم اخر اخبار سوريا اليوم : اقتراب الوصول لهدنة في حي الوعر بحمص

تحدث ناشطون عن اقتراب الوصول إلى اتفاق هدنة بين كتائب الثوار وجيش النظام في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص. وتشمل الهدنة خروج الثوار البالغ عددهم ما يقارب 3 آلاف مقاتل بسلاحهم الخفيف للريف الشمالي أو لمحافظة إدلب على دفعات خلال شهرين.

بالمقابل، يتعهد النظام بفك الحصار المفروض منذ عامين عن الحي والسماح بإدخال المواد الغذائية والطبية، إضافة لإطلاق سراح من تم اعتقالهم أثناء مرورهم على الحواجز المحيطة بالحي.

تلقى جهاز “الميديا” الإعلامي الداعشي، ضربة موجعة بمقتل 6 من أفراده على الأقل في هجوم بمحافظة الحسكة الممتدة في الشمال السوري كحلقة وصل جغرافية إلى الموصل التي يسيطر عليها “دواعش” العراق، وبمقتلهم الذي اتضح أنه كان الأسبوع الماضي، دخلت “الدولة الداعشية” في مناحة مشهودة من مناصريها في مواقع التواصل.

ومع أن التنظيم لم يعلن رسمياً عن مقتلهم بالأسماء والألقاب والمسؤوليات الإعلامية بعد، إلا أنه كان من السهل على “العربية.نت” أن تجد نعيهم مرفقاً في “تويتر” بصفتهم الإعلامية، كما وبكلمتي “تقبله الله” في تغريدات واردة ضمن عدد من “الهاشتاغات” منها قوافل الشهداء، وأيضاً أخبار الخلافة، أو مجاهد أنت أيها الاعلامي، وفيها نشر مناصرو “الدولة الداعشية” الاثنين، ألقابهم وصورهم.

وأفضل طريقة للتعرف إلى القتلى وألقابهم وصفاتهم الإعلامية وصورهم، هي كتابة كلمتي “تقبله الله” بخانة البحث في “تويتر” لتظهر كل التغريدات الناعية مقتلهم كناشطين إعلاميين خسرتهم “الدولة الداعشية” في هجوم يبدو أن مقاتلين من عرب وأكراد محافظة الحسكة شنوه على بلدة “الهول” في ريفها، وكانت عنوان مقرات “داعش” هناك.