اخبار ليبيا اليوم : سلاح الجو الليبي ينفذ غارات ليبية في بنغازي

اخبار ليبيا اليوم : سلاح الجو الليبي ينفذ غارات ليبية في بنغازي
| بواسطة : user2 | بتاريخ 29 نوفمبر, 2015

يسرنا عبر موقعنا الشارع نيوز ان ننشر لكم كل ماهو جديد على الساحة العربية من اخبار وحوادث وجرائم حيث نقدم لكم الان اخبار ليبيا اليوم : سلاح الجو الليبي ينفذ غارات ليبية في بنغازي

قالت مصادر عسكرية ليبية لـ”العربية.نت” إن سلاح الجو نفذ ليلة البارحة عددا من الغارات الليبية على مراكز للإرهاب بمنطقة الهواري بمدينة بنغازي.

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت مخازن للذخيرة بمنطقة الهواري دمر بالكامل، كما استهدفت غارة أخرى تمركزا للإرهابيين جنوب المدينة قتل خلالها ما يقارب العشرة عناصر إرهابية كانت قريبة من أحد المنافذ لاستلام إمداد من خارج المدينة.

من جانبها قامت مليشيات الإرهاب بالمدينة بقصف أحياء سكنية في مناطق أرض قريش والزواوة، إضافة لقصف متعمد لمحطة كهرباء شمال المدينة مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت مصادر طبية إن مستشفى المدينة استقبل جريحين وقتيل مدنيين جراء القصف العشوائي على الأحياء السكنية بالمدينة.

ولا تزال قوات الجيش الليبي تقاتل تنظيمات إرهابية تحولت إلى جيوب متحركة داخل بعض الأحياء السكنية بعد تفكك جبهاتها القتالية نتيجة حصار قوات الجيش لها.

رحبت الأمم المتحدة وحكومات الإمارات والمغرب والجزائر وتونس والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وإيطاليا وإسبانيا، اليوم السبت، ببيان أعضاء مجلس النواب الليبي الـ92 المؤيد لمقترح حكومة الوفاق.

وقالت الأمم المتحدة وحكومات هذه الدول، في بيان مشترك صدر اليوم، إن “بيان التأييد لحكومة الوفاق من قبل جل أعضاء مجلس النواب إضافة للموقف المشابه لأغلب أعضاء المؤتمر الوطني يؤكد جدية ورغبة أغلب أعضاء الجسمين في دعم حكومة الوفاق الوطني”.

ودعا البيان المشترك الأطراف الليبية إلى مزيد من الدعم لحكومة الوفاق لاعتبارها السبيل الوحيد لإعادة استقرار البلاد والحفاظ على وحدتها ومن ثم مكافحة الإرهاب.

وشدد البيان على ما وصفه بـ”شجاعة أعضاء مجلس النواب وأعضاء المؤتمر في مواجهتهم لضغوط المتشددين في كلا الطرفين”.

وأكد البيان دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لعملية الحوار التي أفرزت تسوية سياسية مقبولة ومناسبة لكل الأطراف، متوعداً من وصفتهم بـ”معرقلي عملية السلام” بالمعاقبة والحاسبة على أفعالهم.

يشار إلى أن 92 نائبا بمجلس النواب وقَّعوا على بيان الخميس الماضي يؤيد مبادرة نواب الجنوب بمجلس النواب المرحبة بحكومة وفاق وطني بعد إجراء تعديلات طفيفة عليها وتمكينها من العمل ودعمها بكل السبل.