جديد اخبار سوريا اليوم : روسيا تواصل قصف معابر سوريا مع تركيا

جديد اخبار سوريا اليوم : روسيا تواصل قصف معابر سوريا مع تركيا
| بواسطة : user2 | بتاريخ 28 نوفمبر, 2015

يسرنا في الشارع نيوز ان ننشر لكم كل ماهو جديد حيث نقدم لكم الان لكم اخر اخبار سوريا جديد اخبار سوريا اليوم : روسيا تواصل قصف معابر سوريا مع تركيا

شنت مقاتلات روسية ثلاث غارات على تجمع للشاحنات على الطريق الدولي شمال حلب بالقرب من معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، وسط اتنظار أنقرة لرد الكرملين حول عرض الرئيس التركي لقاء الرئيس الروسي لتسوية الخلاف حول إسقاط تركيا مقاتلة روسية.

وأفادت وكالة شهبا برس للأنباء بسقوط عدد من القتلى والجرحى في هذه الغارات التي خلفت دماراً كبيراً في الشاحنات، إضافة إلى سيارات مدنية.

كذلك قصفت مقاتلات روسية سوق الهال في مدينة تادف بريف حلب الشرقي.

واشتد القتال بين قوات المعارضة من جهة وبين قوات الأسد المدعومة من حزب الله وميليشيات أخرى من جهة أخرى، في محاور عدة من ريف حلب الجنوبي، إذ حقق الثوار تقدماً في منطقة تل باجر مع ورود تقارير عن سيطرتهم على قرى تل كوسا والمكحلة وتليلات، مع أسر عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات.

كما تواصلت اشتباكات أخرى بين الثوار وعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الداعمة للنظام في ريف حلب الشمالي.

أما في محافظة اللاذقية، فتتواصل الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد، تدعمها ميليشيات سورية وغير سورية، بمحور جبل النوبة ومحاور عديدة أخرى بريف اللاذقية الشمالي، فيما كثفت قوات النظام قصفها للعديد من المناطق في جبلي التركمان والأكراد.

في ختام محادثاته مع نظيره السوري وليد المعلم، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده على استعداد للقبول بأي صيغة للتحالف المعادي للإرهاب تقبلها الأطراف الإقليمية والدولية، مضيفاً أن تطبيق أي اتفاقات سياسية لتسوية أزمة سوريا لابد أن يستند لإرادة الشعب السوري دون أي تدخل من الخارج، على حد قوله.

ويبدو أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، بشأن ضم جيش النظام السوري إلى جهود مكافحة “داعش” قد لاقت صداها في العاصمة الروسية، وذلك على الرغم من إيضاحات الخارجية الفرنسية لهذه التصريحات. وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أشار لاستعداد دمشق للتعاون مع أي طرف إقليمي أو دولي في محاربة “داعش” ولكن بشروط، أما نظيره الروسي لافروف فرحب بمقترح الوزير الفرنسي.

وقال لافروف: “ما تحدث عنه لوران فابيوس يتوافق مع مبادرتنا، بما في ذلك التي تقدم بها الرئيس بوتين خلال كلمته في مجلس الأمن الدولي. يجب فقط توضيح الجزء الذي يتعلق بالجيش السوري الحر”.

لافروف أشار مجدداً لمقترح الرئيس الفرنسي هولاند والخاص بإغلاق الحدود السورية – التركية لمنع تدفق المقاتلين والتمويل، مؤكداً دعم موسكو لهذا المقترح.

من جانبه، جدد وزير الخارجية السوري دعم دمشق الرسمي الكامل لسياسات موسكو، واتهم تركيا بالتورط في دعم الإرهاب، معتبراً أن إسقاط القاذفة الروسية عدوان على السيادة السورية، وأضاف أن تعاون دمشق وموسكو العسكري حقق نجاحات في محاربة “داعش”.