اخر اخبار اليمن اليوم : غارات مكثفة لطيران التحالف على مواقع المتمردين في تعز

اخر اخبار اليمن اليوم : غارات مكثفة لطيران التحالف على مواقع المتمردين في تعز
| بواسطة : user2 | بتاريخ 28 نوفمبر, 2015

يسرنا عبر موقعنا الشارع نيوز ان ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم : غارات مكثفة لطيران التحالف على مواقع المتمردين في تعز تابعونا لمعرفة كل ماهو جديد

شنت طائرات التحالف العربي في اليمن غارات مكثفة على مواقع المتمردين في الراهدة والشريجة بتعز، فيما تدور مواجهات عنيفة في أحياء ثعبات ومحيط القصر الجمهوري وكلابة والأربعين والزنوج وجبل جرة.

في غضون ذلك، قال قائد المقاومة الشعبية في الراهدة إن حقول الألغام التي زرعها الحوثيون أعاقت تقدم الجيش الوطني والمقاومة باتجاه الراهدة، مشيراً إلى أن المواجهات مستمرة في المناطق الواقعة بين الراهدة والشريجة.

وأوضح أن الحوثيين نشروا قناصة في عدد من التلال والجبال، إضافة إلى قيامهم بتفجير الجسور والطرق الرئيسة باتجاه الراهدة، وهو ما عرقل تقدم العربات العسكرية، مؤكداً وجود خطط عسكرية لفتح الطرق أمام الجيش.

وتخوض المقاومة الشعبية والجيش الوطني معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة ذباب قرب مضيق باب المندب، إثر محاولة للمتمردين استعادة السيطرة على معسكر العمري الذي سيطرت عليه المقاومة قبل أيام.

وفي تعز أيضاً تتواصل الاشتباكات مع المتمردين في محيط مدينة الراهدة، فيما شن طيران التحالف غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في القبيطة، كما تم قصف جبل الزنوج ومدينة النور في تعز، وسيطرت المقاومة الشعبية على ثكنة عسكرية للمتمردين في محافظة إب.

وفي مأرب، قصفت طائرات التحالف منزل أحد قادة الحوثيين حيث يتمركز فيه مسلحون في جبل هيلان، كما تم قصف موقع آخر في مديرية صرواح غرب مأرب، كما قصفت المقاومة بالمدفعية المتمردين في جبل هيلان.

وفي صنعاء، ذكرت مصادر عسكرية أن الحوثيين نشروا المئات من الميليشيات التي تتبعهم ومن وحدات الحرس الجمهوري في مداخل العاصمة تحسباً لأي هجوم من المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

كشفت نقابة الصحافيين اليمنيين عن قيام الميليشيات الانقلابية بمنع طباعة صحيفة الثوري الناطقة بلسان الحزب الاشتراكي، وذلك بعد أقل من 72 ساعة على مصادرتهم للعدد الأخير من صحيفة الوحدوي الناطقة بلسان التنظيم الناصري.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تلقت بلاغاً من صحيفة الثوري الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني تفيد فيه رفض مؤسسة الثورة للطباعة والنشر الخاضعة لسلطة الحوثيين طباعة الصحيفة التي تصدر كل يوم خميس.

النقابة أكدت إدانتها لهذه الواقعة معبرة عن رفضها الشديد لاستمرار جماعة الحوثي في انتهاكاتها الجسيمة لحرية الرأي والتعبير والتعددية الإعلامية في البلد.

ودعت النقابة الجماعة المتمردة إلى إيقاف هذا التوجه المعادي لحق الاختلاف والنقد البناء ومبادئ التعددية وحرية الرأي والتعبير التي ناضل الصحافيون والقوى الوطنية عقوداً من الزمن من أجل تحقيقها. وكانت الجماعة الانقلابية قد قامت يوم الثلاثاء بمصادرة صحيفة الوحدوي الناطقة بلسان التنظيم الوحدوي الناصري.