اخبار سوريا الان SyriaNow : اخبار سقوط الطائرة الروسية سوخوي24

اخبار سوريا الان SyriaNow : اخبار سقوط الطائرة الروسية سوخوي24
| بواسطة : user2 | بتاريخ 25 نوفمبر, 2015

ننشر لكم متابعينا وجمهورنا الكريم كل ماهو جديد من اخبار عربية واخر الاحداث على الساحة السورية حيث ننشر لكم الان اخبار سوريا الان SyriaNow : اخبار سقوط الطائرة الروسية سوخوي24

شر موقع “إنفورم نابالم” الأوكراني ما قال إنها معلومات أولية عن الطيار الروسي الذي تحطّمت مقاتلته بعد أن استهدفتها تركيا.

وأشار الموقع إلى أن الطيار الذي قتل وتم تداول فيديو وصور يظهره جثة هامدة وحولها مقاتلون “تركمان”، هو رائد في القوات الجوية الروسية، ويدعى روميانتسيف سيرغي ألكساندروفيتش، ويحمل الرقم التسلسلي 0715323 وينتمي إلى الوحدة العسكرية رقم 69806 –شليابينسك في روسيا. كما نشر الموقع صورة الطيار مهشم الوجه، وصورة له قبل مقتله.

إلى ذلك، نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية صوراً للطيار أيضاً برفقة جندي شاب، ملمحة إلى أنه قد يكون ابنه، إضافة إلى مقتنيات استحوذ عليها المقاتلون من بقايا الطائرة، والتي يعتقد أنها تعود للطيارين.

يذكر أن تركيا أعلنت، الثلاثاء، إسقاطها لطائرة السوخوي 24 الروسية بعد أن انتهكت المجال الجوي التركي وإثر تحذيرات عديدة، بحسب ما أعلنت الرئاسة التركية.

من جانبها، أعلنت قيادة أركان الجيش الروسي أن أحد طياري مقاتلة سوخوي-24 التي أسقطتها تركيا قرب الحدود السورية قتل أثناء هبوطه بالمظلة.

وأدى إسقاط المقاتلة الروسية إلى ارتفاع التوتر بين أنقرة وموسكو، في حين اعتبر الرئيس الروسي أن هذا الفعل ستكون له عواقب وخيمة، واصفاً إسقاط الطائرة بأنه طعنة في الظهر.

في حين دعت كل من الولايات المتحدة وفرنسا إلى التهدئة.

أمر قاض في هندوراس، الثلاثاء، بإبقاء 5 سوريين رهن الاحتجاز لحين محاكمتهم بدعوى أنهم ضبطوا أثناء سفرهم بوثائق يونانية مزيفة، بينما كانوا يحاولون التوجه شمالا إلى الولايات المتحدة.

وضبط السوريون الأسبوع الماضي بعدما عبروا قارات من سوريا التي تمزقها الحرب أثناء سفرهم في أميركا الجنوبية لينتهي بهم الحال في هندوراس. وقال مصدر أميركي إن الرجال الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و30 عاما حصلوا على جوازات سفر مزيفة في البرازيل.

وقالت باربارا كاستيلو، المتحدثة باسم المحكمة، إن القاضي قرر أن الرجال الخمسة الذين طلبوا منحهم وضع اللاجئ يجب أن يبقوا قيد الاعتقال لحين محاكمتهم.

وأضافت قائلة “قرر القاضي أنه يجب أن يواجهوا اتهامات بتزوير وثائق، ويجب أن يبقوا في السجن”.

وأثارت القضية انزعاجا بين بعض المشرعين الأميركيين بعد أن أشارت تقارير أولية إلى أن واحدا على الأقل من المهاجمين الذين شاركوا في هجمات باريس الأسبوع الماضي ربما تسلل إلى أوروبا بين مهاجرين مسجلين في اليونان.