اخبار اليمن اليوم : استئناف حركة الطيران في مطار عدن

اخبار اليمن اليوم : استئناف حركة الطيران في مطار عدن
| بواسطة : user2 | بتاريخ 25 نوفمبر, 2015

يسعدنا عبر موقعنا الشارع نيوز ان ننشر لكم متابعينا وجمهورنا الكريم والمهتمين بالشان اليمني ان ننشر لكم كل ما هو جديد اخبار اليمن اليوم : استئناف حركة الطيران في مطار عدن

يستأنف مطار عدن الدولي اليوم الأربعاء، حركة الملاحة الجوية بتدشين أولى رحلات الطيران التجارية لشركة الخطوط الجوية اليمنية من عدن إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد توقف دام نحو 10 أشهر، بسبب حرب ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية ضد عدن وعموم المحافظات اليمنية واليمنيين، فيما تتواصل جهود وأعمال تأهيل مطار عدن بدعم وإشراف من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وجه فور عودته من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منتصف الأسبوع الماضي، باستئناف نشاط مطار عدن الدولي.

وأكد مدير عام مطار عدن الدولي طارق عبده على استئناف رحلات الطيران التجارية التابعة لطيران اليمنية، الأربعاء، من خلال أولى رحلات الشركة اليمنية التي ستقل مسافرين من عدن إلى عمان، وقال: إن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية ستصل، اليوم، مطار عدن قادمة من عمان لنقل الجرحى من عدن إلى الخرطوم.

عززت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح مواقعها بعشرات الآليات والمدرعات المحملة بالمسلحين، لاقتحام منطقة مريس الواقعة شمال محافظة الضالع، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها في جبهة الشريجة جنوب محافظة تعز.

وكانت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني حققت نجاحات كبيرة في جبهة كرش الراهدة جنوب شرق تعز، بإسناد من طيران التحالف الذي استهدف مواقع وتمركزات الانقلابيين.

يذكر أن محافظ مأرب سلطان العرادة كان قد أعلن اقتراب تحرير تعز من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من خلال عملية عسكرية تقودها قوات التحالف وأفراد المقاومة مدعومة بالجيش الوطني اليمني خلال الأيام المقبلة.

قالت مصادر في الهيئة اليمنية العليا لمكافحة الفساد، إن ميليشيات الحوثي قامت اليوم باقتحام مبنى الهيئة الواقع بوسط العاصمة صنعاء وسرقت ملفات فساد تدين عددا من قياداتها بهدف إحراقها وطمس معالم جرائم الحوثيين المالية.

وبحسب المصادر فإن مسلحين على متن طقم عسكري اقتحموا مبنى الهيئة أثناء الاجتماع الأسبوعي، وقاموا بنهب ملفات فساد تتعلق بعدد من قادة الانقلابيين، كما قاموا باختطاف اثنين من الموظفين في الهيئة واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

ووفقا للمصادر فإن عضوا في الهيئة عينه الحوثيون ويدعى سليم السياني هو من قام بإبلاغ الحوثيين واستدعاهم لاقتحام مبنى الهيئة بعد رفض قرار تعيينه من قبل اللجنة الثورية للحوثيين.

وفيما تعد هذا الواقعة مخالفة صريحة للقانون وانتهاكا لحرمة الهيئة تضاف الى سجل ممارسات الحوثيين بصنعاء، فقد جاءت بعد أيام قليلة من نشر وسائل إعلامية ومواقع إخبارية فضائح فساد تدين قيادات حوثية واعترفت بها قيادات حوثية أخرى.