اخيرا السينما في السعوديه : عاجل بناء 6 صالات سينما في السعودية

اخيرا السينما في السعوديه : عاجل بناء 6 صالات سينما في السعودية
| بواسطة : Ahmed Adel | بتاريخ 24 نوفمبر, 2015

متابعي وزوار صحيفة الشارع نيوز نتابع معكم جديد اخبار السينما في السعودية , حيث تداولت عدة مواقع اخبارية اخبار تفيد ببناء 6 صالات سينما في عدة محافظات داخل المملكة العربية السعودية , وأخيراً.. السينما سترى النور وتدخل المملكة من بوابة جمعيات الثقافة والفنون، حيث تعتزم الجمعية حالياً على تطوير صالات العروض السينمائية في ستة من فروعها كمرحلة أولية في كل من مدينة الرياض، وجدة، والدمام، والأحساء، وحائل، وجازان.

وصرح رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي عن تجهيز الصالات بشكل لائق للمشاهدة والعرض، بالإضافة إلى إقامة 3 ورش فنية تشمل إدارة الصالات والمساهمة في الموقع الإلكتروني، وورشة كتابة السيناريو، وورشة الإخراج.

وكشف البازعي عن مشروع تطوير صناعة الأفلام القصيرة السعودية، من خلال مرحلتين تبدأ الأولى في شهر نوفمبر الحالي وديسمبر ويناير المقبلين، وتبدأ المرحلة الثانية في منتصف العام المقبل 2015م.

وبين أيضاً أن المشروع سيبدأ من خلال إنشاء موقع إلكتروني للأفلام السعودية، يهدف في مرحلته الأولى أن يكون مرجعاً للمعلومات لكل ما يخص الأفلام السعودية وصناعتها، ومنصة لتسجيل الراغبين في الحصول على الدورات والورش الفنية وأجندة كاملة للمهرجانات العربية والعالمية وطرق المشاركة فيها.

كما سيضم المشروع مواد تعليمية وتدريبية، إلى جانب الأخبار المتعلقة بالأفلام، وسيتم تصميم الموقع ليرتقي إلى منتدى لصناع الأفلام السعودية، كما سيكون للموقع إدارة محددة للمحتوى.