موعد اجازة انتحابات مجلس الشعب في المحافظات المصرية

موعد اجازة انتحابات مجلس الشعب في المحافظات المصرية
| بواسطة : user2 | بتاريخ 21 نوفمبر, 2015

يسعدنا عبر موقعنا الشارع نيوز ان ننشر لكم متابعينا وزوارنا في جمهورية مصر العربية كل ماهو جديد حيث ننشر لكم اليوم اجازة الانتخابات البرلمانية في القطاعات الحكومية المصرية .موعد اجازة انتحابات مجلس الشعب في المحافظات المصرية .

تم الإعلان من قبل اللجنة العليا للانتخابات الخاصة بمجلس النواب بأن موعد الانتخابات البرلمانية والتصويت عليها سوف يكون في يومي الثامن عشر والتاسع عشر من شهر أكتوبر لعام 2015 ميلادية .

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت بأن عدد المرشحين الفرديين الذين تمت الموافقة عليهم هم 5425 مرشح، كما أن عدد المرشحين إلي مجلس الشعب بنظام القوائم وتمت الموافقة عليهم هم تسعة مرشحين .

كان الكثير من المدرسين والعاملين بالقطاعين العام والخاص قد تسأل عن احتمالات الحصول على أجازة رسمية في أيام التصويت على الأنتخابات وعن المواعيد والأيام المتوقعة لهذه الأجازة
كان قد تم الإعلان رسميا عن عدم وجود أجازات بمناسبة التصويت على الإنتخابات البرلمانية لأي من القطاع العام أو الخاص كما أنه ليس هناك أي اجازات خاصة بالمدارس .

كانت وزارة التربية والتعليم العالي أعلنت بخصوص حصول المدارس على اجازات رسمية بمناسبة التصويت على الانتخابات البرلمانية، أنه لايوجد هناك أي اجازات رسمية لدى المدارس، أما بالنسبة للمدارس التي تضم اللجان الانتخابية وهي احد عشر ألف واثنان وثمانون مدرسة من ضمن اثنان وخمسون مدرسة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية .

وأنه لن يحصل على أجازة سوى المدارس التي تضم اللجان الإنتخابية ، وسوف تكون مدة الأجازه بهذه المدارس هي اليومين الخاصين بالتصويت على الإنتخابات البرلمانية ،على أن تنتظم المسيرة التعليمية في باقي المدارس الأخرى ، وسوف يتم الإعلان عن أسماء المدارس التي سوف تقام فيها اللجان الإنتخابية .

وكانت اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشعب (مجلس النواب ) أعلنت أن الإنتخابات البرلمانية سوف تتم على مرحلتين هما : الملرحلة الأولى والمرحلة الثانية ، على أن تضم المرحلة الأولى أربعة عشر محافظة أما باقي المحافظات فسوف تكون في المرحلة الثانية للانتخابات .