اخبار الرياضة العالمية والاوربية والعربية لليوم الاربعاء 18/11/2015

اخبار الرياضة العالمية والاوربية والعربية لليوم الاربعاء 18/11/2015
| بواسطة : user2 | بتاريخ 18 نوفمبر, 2015

جديد اخبار الرياضة العالمية والاوروبية والعربية لليوم الاربعاء 18/11/2015 نقدمها لكم متابعينا وجمهورنا الكريم عبر موقعنا الشارع نيوز تابعونا بجديد الاخبار اولا باول واخر الصفقات

تتجه أنظار الجمهور الجزائري والعربي صوب ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، الذي يحتضن مباراة الدور التمهيدي الثاني لحساب التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بين المنتخب الجزائري ونظيره التنزاني مساء الثلاثاء.

المقابلة تبدو على الورق لصالح المحاربين لأنهم يملكون الأسبقية في النتيجة بعد فرضهم التعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة بملعب مدينة دار السلام التنزانية.

سيكون مدرب المنتخب الجزائري كريستيان جوركيف، مرتاحا معنويا بعودة لاعبيه ياسين براهيمي ورياض بودبوز اللذان يعتبران ورقتان رابحتان سيوظفهما الفرنسي أمام المنتخب التنزاني، خاصة وأن وسط الميدان الدفاعي والهجومي كان الحلقة الأضعف في لقاء الذهاب، وبالتالي فإن عودتهم ستمنح الإضافة التي ينتظرها الجزائريون.

من المرتقب، أن يجري جوركيف، تغييرات على مستوى التعداد الذي سيقحمه في المباراة، حيث ستمس العملية بدرجة أكبر خط الدفاع الذي يعاني الهشاشة هذه الأيام بالنظر للأخطاء التي ارتكبها المدافعين في اللقاء الماضي أمام تنزانيا، وعليه فإنه المدافع هشام بلقروي سيلعب أساسيا مكان كارل مجاني الذي سيتحول إلى وسط الميدان لغلق المنافذ على رفقاء ساماتا، فيما يجد الثنائي تايدر وقديورة نفسه خارج القائمة.

على الرغم من أن المنتخب الوطني يملك الأسبقية على تنزانيا، إلا أن الحذر بات مطلوبا على أشبال جوركيف للظفر ببطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي الأخير، لاسيما أن نجوم الطوائف يمكلون خطا هجوميا ناريا بقيادة الخطير ساماتا وأوليموينغو، وعليه فإن الخضر مطالبون بتسجيل الأهداف وتحصين المنطقة الدفاعية للحد من خطورة المهاجمين التنزانيين.

ترددت أنباء في اليومين الأخيرين عن احتمال بقاء الفرنسي كريستيان جوركيف، على رأس الجهاز الفني لاسيما وأنه تلقى التهاني من رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري محمد روراوة، بعد التعادل الذي حققه في دار السلام، وعليه فإن التأهل بالنتيجة وخاصة الأداء قد ينقذ رأسه ويبقيه على رأس الجهاز خلال الاستحقاقات القادمة.

أصبحت الانتصارات التي يحققها المنتخب الجزائري مقترنة بملعب مصطفى تشاكر، حيث حقق فيه المحاربون 22 فوزا وتأهل فيه مرتين متتاليتين إلى مونديالي جنوب أفريقيا والبرازيل، وأمام هذه الوضعية، فإن الفرصة مواتية لتحقيق الفوز 23 والعبور إلى الدور التصفوي الثالث.

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على إجراء تغييرات محدودة في تشكيلة الفراعنة خلال مباراة تشاد التي تقام الثلاثاء في جولة الإياب للدور الثاني بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وأعاد الجهاز الفني مشاهدة مباراة الذهاب التي خسرها الفراعنة السبت أمام تشاد بهدف نظيف سجله المهاجم ايزيكال.

ويعاني منتخب مصر من غياب لاعبيه باسم مرسي وأحمد دويدار الذين خاضا لقاء الذهاب بشكل أساسي كما يفتقد الفراعنة جهود الهداف محمد صلاح والمدافع رامي ربيعة ومحمد عبد الشافي وحازم إمام وأيمن حفني.

واستقر الأرجنتيني كوبر على إشراك محمد نجيب مدافع الأهلي في الخط الخلفي بجوار أحمد حجازي في ظل مشاركتهما سوياً في مباريات الفريق الأحمر الأخيرة بينما يفاضل كوبر بين إشراك مصطفى فتحي أو أحمد حسن مكي بدلاً من باسم مرسي المصاب.

ويفكر الجهاز الفني في إشراك حسام غالي في مركز الوسط المدافع على حساب طارق حامد لتنشيط القدرات الهجومية للفريق والاستعانة بنجم الأهلي غالي في ظل خبراته الطويلة.

في المقابل، أحضر مسؤولو الفندق الذي يقيم به منتخب مصر في محافظة الإسكندرية تورتة للاحتفال بعيد ميلاد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي أكمل 60 عاماً.

طلب الجهاز الفني للزمالك من الجهاز الفني للمنتخب المصري تقرير بحالة الإصابة التي يعاني منها الثنائي أحمد دويدار وباسم مرسي والتي تعرض لها الثنائي خلال التواجد في معسكر الفراعنة.

وأجرى أيمن فريد طبيب نادي الزمالك إتصال هاتفي بأسامة الشاعر طبيب المنتخب المصري من أجل معرفة إصابة الثنائي وطريقة العلاج التي خضع لها اللاعبان خلال التواجد في المعسكر من أجل وضع برنامج علاجي يتناسب مع العلاج الذي حصل عليه الثنائي في المنتخب المصري.