فيديو.. قائدة مدرسة تجبر طالبات على الخروج “دون عباءات” خارج المدرسه

فيديو.. قائدة مدرسة تجبر طالبات على الخروج “دون عباءات” خارج المدرسه
| بواسطة : user7 | بتاريخ 8 ديسمبر, 2016

شكلت إدارة تعليم محافظة صبيا لجنة برئاسة مدير التعليم للتحقيق فيما نشرته (عاجل) حول قيام قائدة مدرسة بمصادرة عباءات طالبات (بالمرحلتين المتوسطة والثانوية)، بالقوة مع نهاية الدوام الرسمي، أمس الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، وإجبارهن على الخروج من دونها.

وقالت الإدارة: “لسنا متأكدين من صحة الفيديو المنتشر، وسنصدر بيانًا بعد التحقيق”.

وكانت “عاجل” حصلت على مقاطع فيديو توثّق الواقعة، ويظهر الوضع الذي بدت عليه طالبات مدرسة “محلة غوان”، مع إصرار القائدة على منعهن من ارتداء العباءات وقت الاستعداد لمغادرة مبنى المدرسة في نهاية الدوام، بحجة أن “ارتداءها غير مناسب”، لكونها من “عباءات الكتف”.

وأثار تأخر عودة البنات إلى منازلهن قلق عديد من أولياء الأمور الذين اتصلوا بسائقي الحافلات المدرسية، ليتفاجؤوا بأن سبب التأخر هو مصادرة قائدة المدرسة لعباءات بناتهن، ومنعهن من لبسها.

وأبدى أولياء الأمور لـ”عاجل” استياءهم من عدم تلقيهم أي بلاغ بالواقعة من قبل إدارة المدرسة، واتخاذ القائدة لهذا التصرف الذى يعاقب عليه القانون، مطالبين وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، بمحاسبتها، بعدما ورطت بناتهن في مأزق كبير.

وأضاف الشاكون أن مصادرة قائدة المدرسة للعباءات أجبرت عديدًا من الطالبات على البقاء وقتًا إضافيًّا وطويلا داخل المدرسة بعد نهاية الدوام. مشيرين إلى أن مجموعة منهم توجهوا إلى مبنى المدرسة وبيدهم عباءات أحضروها معهم لبناتهم كي يستترن بها.