بالتفصيل حقيقة تعليق الدراسه بالمدارس بسبب الامطار في محافظات المملكه

بالتفصيل حقيقة تعليق الدراسه بالمدارس بسبب الامطار في محافظات المملكه
| بواسطة : user7 | بتاريخ 27 نوفمبر, 2016

نظراً لكثافة الأمطار الغزيرة:
هل تؤيد #تعليق_الدراسه غداً الأثنين في #الرياض؟

سحب ممطرة غزيرة تقترب من #الرياض وبعض المحافظات الشمالية والجنوبية.. وتوقعات بـ #تعليق_الدراسة غداً في عدد من المدن والمحافظات.

مؤكد: #تعليق_الدراسة ليوم غدٍ الاثنين ١٤٣٨/٢/٢٨هـ في جميع مدارس تعليم #شقراء بنين وبنات

تعليق الدراسة ، أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية أنها تراقب بكثب وعلي مدار الساعة حالة الطقس خلال الفترة القادمة، حيث قامت الوزارة بالتشديد علي مديري التعليم في كافة المناطق والمحافظات بالمملكة، إلي ضرورة تحمُّل مسؤولية إصدار قرار التعليق في المدارس المشمولة.

وذلك بعد الرجوع إلي مديرية الدفاع المدني في المنطقة التابع لها؛ للتأكد من خطورة حالة الطقس بها، وفي حالة التأكد من سوء الأحوال الجوية، يمكن لمديري التعليم في المنطقة المحددة إصدار قرار تعليق الدراسة بالمدارس المشمولة في هذه المنطقة.

وقد كشف المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، إن حالات تعليق الدراسة بالسعودية بسبب تقلبات الطقس، هي:

وجود رياح وأعاصير قوية تبلغ سرعتها من 50 – 69 كم في الساعة، و وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، لمسافة أقل من 500 متر، و وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة معها، وغيرها من أشكال سوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل شددت وزارة التعليم السعودية علي مديريات التعليم المختلفة بضرورة إيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأولياء الأمور، في حالة تعليق الدراسة.
أعلنت إدارة تعليم الدوادمي تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة غدا الإثنين (28 نوفمبر 2016)؛ بسبب الحالة المطرية .

كما أعلن مدير تعليم شقراء تعليق الدراسة ليوم غدٍ الاثنين في جميع مدارس التعليم بالمحافظة، بنين وبنات.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أصدرت تنبيها متقدما، الأحد (27 نوفمبر 2016)، بحالة الطقس المتوقعة، محذرة بضرورة توخي الحذر من الرياح والأمطار المتوقعة.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح شديدة تحد من الرؤية على منطقة الرياض.

وكانت الهيئة توقعت استمرار هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم وغدا بجانب منطقة الرياض، على مناطق القصيم، الشرقية، وأجزاء من حائل ومكة والباحة وعسير وجازان.